فوائد البقدونس للصحه


فوائد البقدونس الصحية :


18- يزيل رائحة الفم الكريهة :
البقدونس هو مزيل رائع لروائح الفم الكريهة. الكلوروفيل الموجود في البقدونس يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وينعش الفم. ببساطة شرب عصير البقدونس بانتظام بعد الأكل سيقوم بهذه المهمة الضرورية.

19- تنقية الدم :
البقدونس هوممتاز لتنقية الدم. الكلوروفيل الموجود فيه هو المسؤول عن خصائص تطهيرالدم. مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة القوية التي تحمي الأجهزة من الأضرار الحرة الراديكالية وتحافظ على مشاكل القلب والأوعية الدموية. شرب عصير البقدونس يزيد من درجة الحموضة في الدم ويساعد في إنتاج خلايا الدم الجديدة.

20- يدعم وظائف الكلى :
استخدم عصير البقدونس لتحسين صحة الكلى منذ فترة طويلة. والكاروتينات الكلوروفيل في عصير البقدونس تعزز الجهاز المناعي وتكافح العدوى، وهو يساعد على تجديد الخلايا التالفة، كما يزيل سموم الكلى ويزيد من التبول، ويعزز وظائف الكلى.

21- تحسين الهضم :
عصير البقدونس هو علاج رائع للمشاكل المتعلقة بالهضم. الكلوروفيل والإنزيمات الموجودة فيه تحفيز الهضم وتزيل السموم من الجسم. هذا أفضل علاج لانتفاخ البطن والإمساك.

22- مضاد للسرطان :
وقد أظهرت عده دراسات مختلفة أن هناك مركب عضوي في زيت البقدونس يمنع ورم الرئة، وينشط الإنزيم الجلوتاثيون ويقي من سرطان البروستاتا. الاستهلاك اليومي للبقدونس يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

23- مصدرا غنيا للفيتامينات :
البقدونس يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة، بما في ذلك فيتامين (A)، وكريبتوزانتين، فيتامين (C) وبيتا كاروتين. البقدونس هو مصدر غني بفيتامين (K). ملعقتين كبيرة من البقدونس تحتوي على 150٪ من فيتامين (K) وهو أمر ضروري لتوليف أوستيوكالسين وتراكم الكالسيوم في الجسم.

24- بناء الجهاز المناعي والكربوهيدرات :
البقدونس يحتوي على فيتامين B-2 كما الريبوفلافين، وفيتامين B-3، فيتامين 5-B وحمض البانتوثنيك. هذه الفيتامينات والكربوهيدرات تلعب دورا هاما في الجسم البشري. البقدونس يحتوي على فيتامين (A) و (C) الذي يساعد على بناء جهاز المناعة، وتحسين عملية الهضم في الجسم البشري.

25- حماية الأوعية الدموية :
البقدونس هو وسيلة ممتازة للحصول على الفيتامينات (B) الأكثر أهمية مثل حمض الفوليك. حمض الفوليك يقلل من الحمض الاميني وهو من الأحماض الأمينية التي تحتوي على مصادر طبيعية داخل الجسم بمستويات أعلى في الدم التي قد تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية وتعزيز من فرصة الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وجوب الغسل علي المرأة بخروج المني منها

هل يجب الغسل من السائل الخارج من المرأة بعد المداعبة

فقر الدم " الأنيميا "